انتهاك

انتهاكات

أي أعمال احتيالية أو فساد أو تواطؤ أو إكراه أو سلوك غير قانوني أو سوء سلوك أو سوء إدارة مالية أو مخالفات محاسبية أو وجود تضارب في المصالح أو أي سلوك خاطئ أو ممارسات غير قانونية أو غير أخلاقية، أو التستر على أي من الأفعال المذكورة أعلاه.
ولكي تتمكن شركة أمانة من أداء عملها وفق أفضل الممارسات ومن خلال إنشاء بيئة تتسم بالنزاهة والصدق، فقد تم تخصيص هذه القناة فقط لتلقي البلاغات المتعلقة بقضايا الفساد أو الانتهاكات.

التزامات المُبلِّغ

يجب على الشخص الذي يقوم بالإبلاغ عن أي حالة انتهاك أن يلتزم بما يلي

التحقق من المصداقية عند الإبلاغ

من خلال تجنّب أي شائعات أو ادعاءات لا تستند إلى حقائق واقعية.

تجنّب البلاغات الكيدية

وذلك بغرض تشويه سمعة الآخرين أو الانتقام منهم أو الإضرار بثقة المؤسسة المالية أو موظفيها أو أصحاب المصلحة فيها.

السرية التامة

للانتهاك المُبلَّغ عنه وذلك لتحقيق المصلحة العامة.

الالتزامات العامة لحماية الشخص المُبلِّغ عن الانتهاك

تلتزم الشركة، ممثلة بوحدة معالجة الانتهاكات، بما يلي في حال استلامها أي بلاغ عن انتهاك

عدم الإفصاح

عدم الإفصاح عن أي معلومات تتعلق بالمُبلِّغ.

لا يشمل ذلك المُبلِّغ المجهول الهوية

لا يحق للمُبلِّغ الذي لم يتم الإفصاح عن اسمه وهويته المطالبة بالحماية المنصوص عليها في الفقرة (10-4-1) من سياسة الإبلاغ عن المخالفات.

حماية الأشخاص الذين يقومون بالإبلاغ غير الكيدي

من أي إجراء انتقامي يُتخذ ضد المُبلِّغ.

أبلِغ عن الانتهاك الآن

يرجى ملء النموذج أدناه لتقديم طلبك، وسنبدأ بمراجعته فورًا.
كن مفصلاً قدر الإمكان عند تقديم الطلب حتى نتمكن من مساعدتك بشكل أكثر فعالية. فكلما كانت المعلومات التي تقدّمها أكثر تفصيلاً، زادت سرعتنا في حل المشكلة. فيما يلي بعض النصائح: * اشرح خطوة بخطوة كيفية استنساخ السيناريو أو المشكلة التي تصفها. * إذا كنت ترى أن وثيقة قد تُساعد، يرجى إرفاقها. * حدد متى بدأت المشكلة وما التغييرات التي أُجريت فوراً قبل حدوثها.